تم نسخ النصتم نسخ العنوان
رجل درس في الجامعة الإسلامية مذهب السلف وبعد... - ابن عثيمينالسائل : هذا شاب يقول. السائل يقول : أنه تخرج من الجامعة الإسلامية ودرس فيها أربع سنوات عقيدة السلف. ثم تخرج وبعد تخرجه أظهر أنه أشعري. وبدأ ينفي العلو ...
العالم
طريقة البحث
رجل درس في الجامعة الإسلامية مذهب السلف وبعد التخرج أظهر مذهب الأشاعرة فهل دراسته في الجامعة تعتبر قد أقيمت عليه الحجة؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : هذا شاب يقول. السائل يقول : أنه تخرج من الجامعة الإسلامية ودرس فيها أربع سنوات عقيدة السلف. ثم تخرج وبعد تخرجه أظهر أنه أشعري. وبدأ ينفي العلو وكثيرا من الصفات هل دراسته في الجامعة تكفي أن تكون حجة عليه ويحكم عليه بأنه مبتدع؟

الشيخ : نعم. أولا : في هذا المكان نسأل الله لأخينا أن يهديه إلى الصواب إلى مذهب السلف الصالح ، وأن يبعده عن المذاهب الباطلة هذه واحدة. وحقه علينا أن ندعو له. ثانيا : هذا الرجل قد قامت عليه الحجة إذا كان الذين يدرسونه سلفيين يعني على مذهب السلف لأننا ما ندري لأننا لا ندري من الذي يدرسه العقيدة. لكن الذي يغلب على الظن أن الذين يدرسونه العقيدة كلهم على مذهب السلف. وحينئذ تكون قامت عليه الحجة. ونصيحتي لهذا الرجل أن يتقي الله في نفسه وأن يرجع عن هذا المذهب الباطل الذي هو مخالف لمذهب السلف الصالح. وألا يحكم إلا بما كان عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه.

السائل : جزاكم الله خيرا.

Webiste